Skip to Main Content

بوابة حماية العملاء - شكوى

Guidelines

شكاوى العملاء (الأفراد)

إرشادات بشأن شكاوى العملاء:

  1. يمكن للعملاء (الأفراد) استخدام نموذج الشكوى الإلكتروني وذلك لتقديم شكوى لدى بنك الكويت المركزي ضد البنوك المحلية وذلك في الحالة التالية فقط:
    • في حال عدم قيام البنك بتزويدهم بنموذج الشكوى، أو عدم قيامه بالرد كتابياً على الشكاوى التي تقدموا بها خلال المدة المحددة (15 يوم عمل) من تاريخ تقديم تلك الشكاوى.
  2. سيتم استبعاد الشكاوى التي تأتي في إطار الجوانب التالية:
    • الشكاوى المعروضة أمام القضاء أو التي تم تحويلها إلى النيابة.
    • الشكاوى ضد الوحدات غير الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي.
    • الشكاوى التي ليس لها مضمون محدد أو الشكاوى الكيدية.
    • شكاوى موظفي الوحدات الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي ضد رؤسائهم.
    • الشكاوى التي سبق للشاكي تقديمها ما لم تتضمن أمور جديدة يمكن بحثها.
  3. سيتم الاتصال هاتفياً بصاحب الشكوى لإبلاغه عما تم بشأن شكواه ولا يستوجب الأمر قيام الشاكي بمراجعة بنك الكويت المركزي بهذا الخصوص.

ملاحظات:

يتم استخدام نموذج الشكوى الإلكتروني في الحالات التالية:

  1. في حال عدم قيام البنك بتزويد العملاء بنموذج شكوى.
  2. في حال عدم قيام البنك بالرد كتابياً على الشكاوى التي تقدم بها العملاء لدى البنك خلال المدة المحددة (15 يوم عمل) من تاريخ تقديم تلك الشكاوى.