Skip to Main Content

بوابة حماية العملاء - تظلم

Guidelines

تظلم العملاء (الأفراد)

إرشادات بشأن تظلم العملاء:

  1. يتم استخدام نموذج التظلم الإلكتروني من قبل العملاء (الأفراد) في حال عدم توصل هؤلاء العملاء إلى تسوية مع البنوك المحلية بخصوص الشكاوى التي تقدموا بها مسبقاً لديهم.
  2. لن يتم النظر في أية تظلمات إلا بعد قيام العميل بالتقدم إلى الجهة المشكو في حقها بشكواه ضدها وتلقيه الرد المكتوب من جانبها، كما يتعين عليه إرفاق نسخة من هذا الرد وبيان أسباب تقديم التظلم مؤيَداً بالمستندات.
  3. سيتم استبعاد وعدم إبداء الرأي من جانب بنك الكويت المركزي في التظلمات التي تأتي في إطار الجوانب التالية:
    • التظلمات المعروضة أمام القضاء أو التي تم تحويلها إلى النيابة العامة.
    • التظلمات ضد الوحدات غير الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي.
    • التظلمات بشأن شكاوى العملاء ضد صناديق الاستثمار.
    • التظلمات التي ليس لها مضمون محدد أو الكيدية.
    • التظلمات التي سبق للمتظلم تقديمها.
  4. سيتم الاتصال هاتفيا بصاحب التظلم لإبلاغه عما تم بشأن تظلمه، ولا يستوجب الأمـر قيام المتظلم بمراجعة بنك الكويت المركزي بهذا الخصوص.